تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

طريقة تحديث بياناتك في مصرف الراجحي خلال دقائق

إذا كنت تبغى تعرف كيف تحدث بياناتك عند مصرف الراجحي بكل يسر وسهولة خليك معانا في هالشرح البسيط اللي بيوضح لك كل الطرق الممكنة والسهلة فَمصرف الراجحي مش بس يقدم خدمات بنكية عادية ولكن كمان فيه خدمات إلكترونية كثيرة تسهل على العملاء أمورهم وخصوصًا في تحديث البيانات والزين في الموضوع إنك تقدر تحدث بياناتك بأكثر من طريقة وكلها طرق سهلة وما تأخذ وقت.

أول شي فيه طريقة مباشر الراجحي هذي الطريقة سهلة مرة وتخلص أمورك في وقت قياسي وكمان لو كنت من النوع اللي دايم مشغول وما عندك وقت تقدر تحدث بياناتك من خلال جوالك بكل سهولة ولا ننسى خدمة أبشر اللي تعتبر من أسهل الطرق لتحديث البيانات خصوصًا للي يستخدمون الخدمات الحكومية بكثرة، وفيه خيار آخر وهو تحديث العنوان الوطني هالخيار مهم للي يبغون يضمنون إن كل بياناتهم محدثة وصحيحة ولا ننسى تطبيق الراجحي اللي يعتبر من أسهل الطرق لإدارة حساباتك وتحديث بياناتك بدون ما تحتاج تروح الفرع، ونظام يقين الراجحي اللي يقدم خدمات مميزة للعملاء ويساعدهم في تحديث البيانات بسهولة.

مصرف الراجحي دايمًا يسعى للريادة ويحاول يلبي احتياجات عملائه بأفضل شكل ممكن وذلك عن طريق تقديم خدمات ذاتية تسهل الكثير من الإجراءات وتخلي تحديث البيانات أمر سهل وميسر للجميع. وفي هالمقال حنشرح لكم بالتفصيل كيف تقدرون تحدثون بياناتكم عن طريق مباشر الراجحي وكل هذا عشان يضمن لكم تجربة مريحة وسهلة مع البنك.

تحديث بيانات عن طريق مباشر الراجحي (كيف تجدد بياناتك عن طريق موقع الراجحي مباشرة)

لو كنت تبغى تحدث بياناتك عن طريق النت بنك الراجحي مسهّل لك الطريقة من خلال موقعهم الرسمي وها هي الخطوات اللي لازم تتبعها عشان تخلص كل شي بسهولة :

  • أول شي ادخل على موقع مصرف الراجحي الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • بعدين يلا اختار تبويب المباشر للأفراد.
  • الحين جاء وقت تدخل معلوماتك الصحيحة يعني اسم الدخول وكلمة المرور. دوس على كلمة موافق واستنى شوي لين تجيك رسالة على جوالك اللي مسجل عندهم في البنك وهذي الرسالة بتكون فيها رمز من أربعة أرقام.
  • الآن لما تدخل الرمز وتسجل دخولك اضغط على خيار الخصائص ومن هناك اختار معلومات العميل.
  • هنا تجيك خطوة تحديث تاريخ الانتهاء اضغط عليها اللي بتلقاها في آخر الصفحة وبعد ما تضغط راح تطلع لك رسالة تأكيد تقول إن تاريخ انتهاء هويتك الوطنية تم تحديثه بنجاح.

تحديث بيانات الراجحي عن طريق الجوال (كيف تحدث بياناتك في الراجحي من جوالك)

إذا كنت تبغى تجدد بياناتك في الراجحي وأنت مرتاح في بيتك بتقدر تسويها بالجوال بكل سهولة بس تأكد إنك تتبع الخطوات اللي راح أقولك عليها الحين بالضبط :

  • أول شي اتصل على الرقم المخصص من الراجحي وهو 920003344 بس لازم تتصل من الرقم اللي مسجل عندهم باسمك يعني الرقم اللي عندهم في سجلاتهم لازم يكون هو نفسه اللي تتصل منه.
  • بعدين لما تتصل بيطلع لك خيارات اللغة، اختار اللغة اللي تحبها يعني إذا تبي عربي أو إنجليزي عشان تختار العربي اضغط على الرقم صفر وبعدها عشان تكمل الخطوة اضغط على الرقم خمسة.
  • ثم بيطلب منك تدخل تاريخ ميلادك وهنا لازم تكون دقيق وتبدأ بسنة ميلادك وبعدها الشهر يعني لو أنت من مواليد فبراير 1980، تكتبها كذا: 1980 وبعدها 02، وهكذا.
  • بس انتظر شوي وبتوصلك رسالة على جوالك تؤكد لك أن طلبك وصلهم وبعد يوم كامل تقريبًا يعني 24 ساعة بيجيك تأكيد ثاني برسالة على جوالك تقولك إن بياناتك تم تحديثها بنجاح عند مصرف الراجحي وكذا تكون خلصت كل شي بدون ما تحتاج تروح الفرع ولا تعب نفسك.

تحديث بيانات الراجحي عن طريق أبشر (كيف تحدث بيانات الراجحي عبر أبشر)

إذا كنت تبغى تربط حسابك في الراجحي مع خدمات وزارة الداخلية يعني تسجل في أبشر وهنا كيف تسويها بخطوات مبسطة وواضحة :

  • أول شيء ادخل على موقع مباشر الراجحي عبر هذا الرابط “من هنا” ومن هناك تختار من القائمة الرئيسية خيار الخدمات وتدور على التسجيل في أبشر تضغط عليه وبعدين يطلبون منك توافق على الشروط، تختار قبول، وتتأكد من كل معلوماتك اللي تطلع قدامك، لو كل شيء تمام اضغط استمرار، ولوخلصت الخطوات هذي بيجيك تأكيد التفعيل، وكمان بيرسلون لك رسالة على جوالك فيها كل التفاصيل اللي تحتاجها.
  • ثاني خيار عندك هو استخدام صراف الراجحي الآلي وهنا تروح لأقرب جهاز صراف آلي تدخل بطاقتك المصرفية وكمان الرمز السري للبطاقة ومن القائمة الأساسية اختار عمليات أخرى ومن القائمة اللي تفتح لك بعدها، ابحث عن خيار البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية – أبشر وتأكد من كل بياناتك الشخصية، وخصوصاً رقم الجوال، لأنهم بيستخدمونه في تأكيد التسجيل وبعد ما تخلص كل الخطوات بنجاح، بتجيك رسالة تأكيد التفعيل على الجوال المسجل بأسمك.

تحديث بيانات الراجحي العنوان الوطني (تحديث بياناتك في الراجحي للعنوان الوطني)

تبغى تحدث بياناتك في الراجحي مع العنوان الوطني؟ ترا فيه كذا طريقة تقدر تسوي بها هالشغلة وأنا بقولك عليها الحين عشان تختار اللي تحس إنها تناسبك أكثر يعني مو شرط تلتزم بوحدة بس لا عندك خيارات واسعة وهي كالتالي :

  • أول شي بتقدر تسجل العنوان الوطني عن طريق النموذج الإلكتروني اللي موجود على الإنترنتعبر هذا الرابط “من هنا“.يعني تدخل على النت وتملأ البيانات المطلوبة منك بكل سهولة.
  • و إذا كنت تفضل الاتصال وتخلص أمورك بالتلفون فيه رقم خدمة موحد تقدر تتصل عليه وهو 920005700 وهم يساعدونك على تحديث بياناتك بدون ما تحتاج تروح لأي مكان.
  • وإذا كنت من النوع اللي يفضل يروح بنفسه ويشوف الأمور على الطبيعة بتقدر تزور أحد مكاتب البريد السعودية اللي موجودة في كل مكان بالمملكة يعني مهما كانت المنطقة اللي أنت فيها أكيد بتلاقي فرع قريب منك.
  • وللي يحبون يخلصون كل شغلهم أونلاين يمكنكم التسجيل في العنوان الوطني عبر الموقع الإلكتروني مباشرةًعبر هذا الرابط “من هنا“.واتباع الخطوات الموجودة هناك يعني تدخل تملأ البيانات وتخلص كل شي من بيتك.

تطبيق الراجحي (كيف تستخدم تطبيق الراجحي لتحديث بياناتك)

تطبيق الراجحي ضرب ضربة قوية وانتشر بشكل ما يتصور في فترة قصيرة جداً ما تتعدا العامين ومع هذا الانتشار السريع استطاع يكسب قلوب الناس في العالم العربي كله خصوصاً بين السعوديين ومن هنا وصل عدد اللي حملوا تطبيق الراجحي للجوال لأكثر من مليون مستخدم وهذا شيء مو صغير! كل اللي جربوه واستعملوه كان رأيهم واحد: التطبيق عجيب ومريح جداً ويستاهل كل الثقة والاستحسان.

الموضوع ما وقف عند هذا الحد فَتطبيق الراجحي ما بس حقق شعبية كبيرة بين الناس لا، بعد حصل على تقييمات عالية جداً تصل لـ 4.7 من 5 وهذا الشيء يعني إنه التطبيق مو بس جيد لا، هو من أحسن التطبيقات اللي يمكن تستخدمها للمعاملات المالية والناس اللي حملوا التطبيق وجربوه عطوه هالتقييم العالي لأنه فعلاً يستاهل.

الحين نجي لكيف تبدأ تستخدم التطبيق بعد ما تحمله :

  • أول شيء لما تحمل تطبيق الراجحي الجديد وتفتحه راح تلاقي قدامك خيارين: يا إما تدخل على حسابك الحالي إذا كنت مسجل من قبل، يا إما تسوي لك حساب جديد عشان تبدأ تستخدم التطبيق.
  • بعد ما تسجل دخول أو تسوي حساب جديد، بتفتح لك واجهة التطبيق الرئيسية وهناك تلقى كل الخيارات اللي تقدر من خلالها تدير حسابك المصرفي بكل سهولة ويسر.

نظام يقين الراجحي (كيفية استخدام نظام يقين من الراجحي لتحديث البيانات)

خدمة “يقين” هي وحدة من الخدمات الإلكترونية المميزة اللي طلع بها مصرف الراجحي والهدف منها أساسًا هو التحقق من البيانات الأساسية لأي شخص قبل ما يتم الربط بينه وبين الجهات الرسمية والميزة الكبيرة فيها أنها تساعد بشكل كبير في تقليل حالات التزوير والانتحال يعني بالعربي الفصيح تحمي الناس والمؤسسات من الوقوع في فخ التلاعب بالهويات.

  • الشغلة الجميلة هنا أن مصرف الراجحي ما قصر وتعب وطور أنظمته في كل الفروع عشان تقدر تقرأ البيانات الأساسية للأفراد المسجلة في بطاقات الهوية الوطنية بشكل رسمي عند الحكومة وهذا كله يصير عن طريق قراءة البيانات المخزنة في الشريحة الذكية اللي في البطاقة وكمان عن طريق الربط بنظام “يقين” اللي هو تابع لوزارة الداخلية.
  • وبكذا يصير مصرف الراجحي هو أول مصرف في السعودية يسوي هالخطوة التقنية العالية ويستفيد من خدمة إلكترونية سريعة ودقيقة وتستجيب بشكل عالي واللي بدورها تخلي الموظفين في المصرف يقدرون يتحققون من سجلات العملاء ويحدثوها بما يتوافق مع السجلات الرسمية المعتمدة والموثوقة وهذا كله من خلال قاعدة بيانات مليانة بالمعلومات عن جميع الأفراد في المملكة.
  • ومن الفوائد الزينة لهذي الخطوة أنها تزيد من دقة وجودة بيانات العملاء الأساسية وهذا بدوره يساعد المصرف يكون عنده قاعدة بيانات لعملائه يقدر يثق فيها الحين وفي المستقبل لأنها بتكون مطابقة تمامًا لبيانات الأحوال المدنية وطبعًا العملاء شافوا هالتطور كشيء مهم جدًا لمصرف الراجحي اللي دايمًا يخطي خطواته بثبات نحو العالمية ويحقق النجاح في تطبيق مبدأ “اعرف عميلك” بكل جدية واهتمام.

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية والرياضة والاخبار والابراج علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *