تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

شموس أبشر .. شموس الأمني لمكاتب العقار .. نظام شموس الفنادق

أبشر شموس

خدمة شموس ابشر من الخدمات المتواجدة داخل أراضي المملكة العربية السعودية حيث تمكن جميع المواطنين والمقيمين اي ان كانت جنسيتهم من التسجيل في النظام واستخدام جميع الخدمات الالكترونيه من خلاله لذلك يجب عليك اتمام الخطوات التالية :

  • قم في البدايه بالذهاب إلى الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بنظام شموس السعودي وتابع لوزاره الداخليه وذلك يتم مباشر عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • عند فتح الرابط سوف يظهر امامك ايقونه بداخلها كلة تسجيل قم بالنقر عليها.
  • عندها سيتم فتح صفحة التسجيل امامك بشكل تلقائي وذلك يتم من خلال موقع الوزارة.
  • ومن ثم يجب عليك كتابة كافة البيانات المطلوبه منك بشكل صحيح ودقيق في الخانات المخصصة لهم وتكون مكونة من اسم المستخدم وهو الاسم الخاص بك كاملا.
  • وايضا كلمة مرور تقوم بإختيارها وتقديم الوثائق الخاصة بالمنشأة .
  • سوف يقوم موقع التسجيل بإرسال رقم وهو الرقم المرجعي الخاص بك لذلك يجب عليك الاحتفاظ به لتتمكن من اكمال جميع الاجراءات المطلوبة للتسجيل .
  • واخيرا بعد الانتهاء من خطوات عملية التسجيل يقوم الموقع بالتأكد من صحة البيانات التي قمت بتقديمها ويتم ذلك من قبل الجهات المختصة ليقوموا بعمل كافة التحريات اللازمة على الوثائق التي قام صاحب المنشأة برفعها .

عن شموس وحكايتها

انطلق موقع شموس في اوائل عام 1414 سنه هجريه لكي تعمل علي تغذيه القطاع الخاص يدوي وذلك بإرسال كافة المعلومات الخاصة بالمتعاملين مع أي قطاع خاص ويتم ذلك بالتعاون والارسال عن طريق الفاكس لأي جهة ذات علاقة ويعتبر في بداية انطلاقه كانت أكثر مشقة للموظفين والمتعاملين وعندها قامت المملكه العربيه السعوديه بالعمل على تطويرها وأطلق المرحله الثانيه لتكون في عام 1421 هجري وأصبحت عندها شموس اكثر تقدم وتطور حيث تقدم خدمات اخري وهي ان تقوم بجمع قواعد البيانات من مركز المعلومات الوطني السعودي الى القطاع الخاص وكل هذا يتم من خلال تطبيقات قاموا بها مؤخرا أصبحت التكنولوجيا هي في المقدمة لذلك لم تقف المملكة أمامها وطرحت مرحله اخري لشموس في عام 1430 سنه هجريه وكانت هذه المرحلة اخر التحديثات لشموس ليصبح موقع الكتروني يقدم عبر تقنية الويب ليتمكن من استخدامه عدد كبير من القطاع الخاص .

دعم شموس الفني

دائما المملكه تقوم بالتفكير والسعي إلى توفير كافة الخدمات للمواطنين لذا أطلق نظام شموس الالكتروني السعودي الي خدمه متميزه وهي الدعم الفني لا يمكن جميع المواطنين والقطاعات الخاصة من حل أي مشكلة يتعرضون لها خلال استخدام نظام شموس عبر الويب يقوم فريق الدعم الفني المسئول عن نظام شموس بالرد أي جميع الاستفسارات والاسئله التي يقوم بطرحها العميل عليهم وعندها يسعون إلى حل المشكلة في أقرب وقت ممكن ومن خلال هذه الفقره قمنا بتوفير الرقم الخاص مسئولو الخدمه لكي يقوم العميل بالتواصل من خلاله مباشر لحل المشكلة وهو 920001102 ويوجد طريقه اخري للتواصل وهي مع أحد المندوبين يقوم بتسجيلك كعميل جديد في نظام شموس بمبلغ رمزي بسيط ويقدر 805 ريال سعودي شامل الضريبه.

  • وبعد الانتهاء من التسجيل يتم التواصل معك من خلال المندوبين ليقوم بتدريبك على استخدام الموقع حتى تتمكن من جميع الخدمات التي يقوم بتقديمها .
  • عندها سيكون لك رقم مرجعي خاص بك حتي يتم تفعيل خدمة شموس وتكون من البحث الجنائي في المنطقة .
  • يتم دفع الاشتراك بخدمة الدعم الفني المقدمة من النظام برسوم معينه يتم دفعها سنويا لذا يرجى منك التواصل مع الرقم التالي وهو 0555124120.

شموس الأمني لأهل مكاتب العقار

تسعي دائما المملكه العربيه السعوديه بتسهيل كافة الاجراءات على المواطنين والمغتربين ومقيمين في الأراضي السعودية لذا قامت بتقديم خدمة عبر برنامج شموس وهو النظام الأمني لمكاتب العقار ويكون الكتروني عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها حيث تمكن المستخدمين من نقل كافة المعلومات والتعاملات مع المنشآت الخاصة بهم بطريقه سهله ومبسطه وايضا تكون سريعه وجميع المعاملات تتم الكترونيا وتتوجه إلى مركز البيانات الوطني الموجود في وزارة الداخلية كما أنه يقوم بالمحافظة على الحقوق والمعلومات الخاصة بالمستخدمين ومن ضمن المميزات التي يقدمها نظام شموس هو الحفاظ على كافة حقوق الشركات والمؤسسات حتى تصبح المملكة بأكملها مدينة حديثة وحضارية امنه يسعى النظام إلى منع أي غش وسرقه تتم بين التجار.

كيف تدخل على نظام شموس .. رابط مباشر

عند الانتهاء من عملية التسجيل في نظام شموس الالكتروني وقيام المستخدم الذي قام بالتسجيل لأول مرة إصداره إلى الجهات الأمنية المسئولة عن الخطاب الآلي الموثق يقوم المسئولون عن نظام شموس بإرسال الخطاب الخاص بك الى صاحب المنشأة لكي يتيح له خاصية الدخول والتسجيل في الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالنظام والتمتع من الخدمات المقدمة من خلاله

  • هذا هو الرابط الخاص بدخول نظام شموس عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • قم بالدخول عبر هذا الرابط وادخال الاسم الخاص بك كاملا واختيار كلمة المرور.
  • وهنا يتم فتح الحساب الخاص بك بعد تأكد نظام شموس من صحة البيانات التي قمت بإدخالها.

اتصل برقم شموس مجاناً

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتوفير رقم موحد مجاني حتى يتم التواصل من خلاله مع خدمة عملاء نظام شموس الأمني حتى يتم الاستفسارات عن كافه التساؤلات الخاصة بنظام شموس وحتى يتمكن العميل من الدعم المناسب له كما ان هذا الرقم يمكنك من خلاله أيضاً تقديم جميع الشكاوي والمشاكل المتعلقة بنظام شموس والتي يتعرض لها المستخدم أثناء استخدامه لنظام شموس الإلكتروني فإن الرقم الموحد هو 0920014446.

شموس تنسق مع الداخلية

قامت وزاره الداخليه السعوديه بتصميم نظام خاص بها حتى يقوم بتسهيل كافة الخدمات عليها لما يقوم به من نقل جميع البيانات والمعلومات التي قاموا مستخدمين المنشأت بتقديمها لتنقل إلى مركز المعلومات الوطني المتواجد في وزارة الداخلية السعودية وبدأ العمل في نظام شموس الإلكتروني منذ فترة كبيرة ولكن في بداية أطلقه كان عبارة عن ارسال المعلومات بطريقة فاكس ولكن المملكه العربيه السعوديه قامت بتطويره حتى أصبح نظام منتشر في المملكة وذلك عن طريق شبكات الانترنت كما ان يقوم نظام شموس الالكتروني على تحديد كافة الأنشطة الإضافية وساعد في تفعيل هذه الخدمه الجهات الحكومية السعودية كما أنه ساعد نظام وزاره الداخليه في معرفة البيانات الخاصة بكل الافراد وكذلك البيانات التابعة لهم كما أنها تقوم بمساعدة الداخلية على معرفة المواطنين الذين قاموا بارتكاب مخالفات ضد النظام ومطالبين للوزارة كل هذه الخدمات تقدم من نظام شموس الأمني .

وش يقدم لك نظام شموس

يعتبر نظام شموس من الأنظمة الأكثر استخداماً في المملكة لما يقوم من تقديمه للمجتمع السعودي من كثير من الخدمات الالكترونية المتكاملة المميزة تحتوي على :

  • يقوم النظام بالعمل على تكوين قاعدة متكاملة تضم جميع البيانات الخاصة بالسياحة والقطاع الخاص تقوم بتقديم على هيئة خدمة مطلوبة إلى الجهات المستفيدة .
  • يتمكن النظام من القيام بعملية تبديل المعلومات السياحية بين جميع المؤسسات والشركات الخاصة حتى يكون سهل عليهم الوصول الى المعلومة في أسرع وقت ممكن .
  • سعي النظام إلى التكامل الألي بين كافة القطاعات الخاصة في ما يخص المجال السياحي بين المعلومات المتوفرة عند الحكومة السعودية حتى قاموا بتحقيق ذلك في وقت قريب.
  • ولم يكتفي نظام شموس الالكتروني بتقديم هذا لذلك قام بالعمل على تقليل التكلفة المطلوبة من العميل في اي شئ يخص تركيب وتشغيل الانظمه المحاسبيه المتنوعة.

ومن خدمات نظام شموس السعودي هي خدمة إدارة الفنادق والشقق المفروشة وغيرها من متطلبات للمواطنين السعوديين والمقيمين في الأراضي السعودية وقمنا بالحديث المفسر عنها من خلال هذا المقال وايضا قمنا بكتابة كل ما يخص الرسوم المطلوبة من قبل نظام شموس وتكلفة الاشتراك به وهي تعتبر من الخدمات المجانية التي تقوم المملكة العربية السعودية بتقديمها لأي شخص متواجد في أراضي المملكة ولكن لمن يقوم فقط بالتسجيل بنفسه من خلال الموقع لذا لمن يرغب في التسجيل من خلالهم واعطائه رقم مرجعي خاص به ليقوموا بمراجعة الدوائر المختصة وانهاء كافه الاجراءات المطلوبة لذلك قامت المنظمة فرض بمبلغ مادي قدره 700 ريال سعودي وقمنا بوضع الرابط التي يمكنك التسجيل من خلاله قم بالضغط عليه حتى تتمكن من الدخول الى الموقع الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.

كيف تسجل في برنامج شموس

قام نظام شموس الالكتروني بوضع بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتسجيل به فعلى أي شخص يرغب في التسجيل يقوم بتطبيقها بشكل صحيح وتتمثل هذه الخطوات في الأتي

  • أولاً يجب على صاحب المنشأة أن يقوم بمراجعة الجهات المرخصة للمنشآت التابعة لها عند اصدار الترخيصات الجديدة لها أو القيام بأي عملية تجديد التراخيص .
  • بعد ان تقوم الجهات المختصة بإصدار الترخيصات اللازمة وأيضاً القيام بتجديد الرخصة من خلال إتباع الإجراءات التي قامت الجهة بوضعها حتي يتم اعطاء صورة من الترخيص لصاحب المنشأة او يتم ارسال خطاب موجه إلى إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة المنطقة التابع التابع لها بطلب الإفادة عن الارتباط بنظام شموس الالكتروني.
  • وهنا يستطيع صاحب المنشأة القيام بالدخول علي الموقع الرسمي الخاص بنظام شموس الالكتروني من خلال النقر علي الرابط المباشر .
  • وهنا بعد ان قومت بالانتهاء والاكتمال من التسجيل وحفظ كافة البيانات المطلوبة سوف يعمل النظام بشكل آلي بتوفير بإصدار رقم مرجعي وأيضاً يجب حفظ هذا الرقم للمراجعه.
  • يقوم صاحب المنشأة بالذهاب إلى البحث من أجل التحري عن بعض المعلومات حيث انه تتمثل هذه المعلومات في المنطقة التابع لها و أيضاً خطاب الجهة المرخصة والرقم المرجعي وصورة الهويه وخطاب الجهة المرخصة وأيضاً صوره الترخيص.
  • وايضا هنا يقوم المشرف على النظام في البحث على كافة البيانات والمعلومات المسجلة على النظام ويقوم أيضاً التحري والتحقق من جميع الوثائق المقدمة وبعدها يقوم المشرف بتفعيل اشتراكك صاحب المنشآت آليا.
  • يتم اعطاء لصاحب المنشأة خطاب آلي من النظام حتى يتمكن صاحب المنشأة بمراجعة الجهات المصدرة للتراخيص حتى يتم استلام ترخيصه بكل سهولة ويسر.
  • ومن ثم بعد الانتهاء من تفعيل الاشتراك من الجهات الأمنية وأيضاً بعد هذه الخطوة يتم ارسال كلمة السر واسم المستخدم الخاص بالعميل عن طريق ارسال رساله نصية على رقم الجوال الخاص بالمستخدم الرئيسي المسجل على نظام شموس حتى يتمكن من الدخول على النظام وإرسال معلومات العملاء بكل سهولة ويسر.
  • واخيراً هنا يبدأ صاحب المنشآت بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات السابقة يجب القيام بإرسال البيانات الخاصة بالعملاء وهذا يتم أيضاً عبر نظام شموس الالكتروني إلى الجهات الأمنية وأيضاً يجب مراعاة التوقف عن طريق الرابط الرسمي الخاص بنظام شموس الالكتروني.

أخطاء ممكن تصير في نظام شموس

قامت وزاره الداخليه السعوديه بفرض بعض من العقوبات على المواطنين السعوديين وكذلك المغتربين المقيمين في المملكه العربيه السعوديه انه سوف يتم تطبيق العقوبات على من يتخلف عن الاشتراك في النظام وكذلك من يقوم بارتكاب أي مخالفة من المنشآت بالمملكة وهي غرامة مالية رسمية تقدر بمبلغ قدره 10,000 ريال سعودي وتصل الى 25,000 ريال وذلك إذا لم يتم تسديد الغرامة في الوقت المحدد لدفعها .

قوانين شموس الأساسية

قام المسؤلون عن النظام بوضع لائحة تنفيذية خاصة به وهي متاحة لكل المواطنين سواء كانت جنسيتهم الجنسيه السعوديه او كان يحمل جنسيه اخري وقد قمنا من خلال هذا المقال بوضع الخطوات التي تمكنك من الاطلاع على اللائحة وهي تتمثل في الآتي :

  • اولا عليك الذهاب الى لائحة نظام شموس الالكتروني عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • قم بالضغط علي زر الفأره الايمن من خلال أي مكان فارغ في الشاشة عندها سوف يظهر امامك اختيارات قم بإختيار كلمة save as.
  • ثم قم بعد ذلك بتحديد أي مكان تريد التخزين به واكتب واختر اسم الملف الخاص بك.
  • عندما يصبح الملف يحمل اسم وجاهز قوم بالنقر على كلمة save ليتم بدء عملية التحميل وبعد الانتهاء من تحميل اللائحة يمكنك الاطلاع عليها بكل سهولة ومعرفه كافه الخدمات المقدمة من نظام شموس الالكتروني.

شموس في الفنادق

تعتبر السياحة من أهم عوامل تقدم البلاد لذا قامت المملكة العربية السعودية بتقديم خدمة الكترونية مميزة للسياح أو أي مواطن يرغب في الإقامة بفندق وذلك من خلال نظام شموس فنادق الالكتروني لتتمكن الأمن الداخلي من تبادل كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمواطنين الذين قاموا بالتعامل مع القطاع الخاص الى اي جهه امنيه والحكومية باستخدام تقنية حديثة ومتطورة وبها نظام امان عالي وكل هذا يهدف الى تقدم الوعي الحاسوبي الذي تمتلكه القطاعات الخاصه وايضا كان الهدف من نظام شموس الالكتروني هو تبادل البيانات ليتم من خلالها تطوير التعاون المشترك في جميع الاعمال المشتركه بينهم والمسؤول عن الخدمه وكيفيه تشغيل النظام هي وزاره الداخليه السعوديه لتكون مسئولة أيضا علي الاشراف علي أي لوائح تنفيذية للمنشآت ويتمثل ذلك في الفنادق و الشقق المفروشة وغيرها من الاستراحات واي مكتب خاص بتأجير السيارات ومحلات بيع الذهب والالماس المتواجدة داخل المملكة وهذا يكون تحت مسمي مرافق الإيواء السياحي.

المجالات التجارية اللي يغطيها شموس

قمنا من خلال هذا المقال الرد على جميع الاستفسارات الخاصه بنظام شموس وهي تتمثل في ماهو النظام واهم المراحل التي مر بها ومن خلال هذه الفقرة سنتعرف على القطاعات التجارية التي يتم استهدافها من قبل النظام بشكل اساسي وهي تتمثل في الآتي :

  • القطاعات الخاصه با اماكن الترفيه والنوادي الصحية الموجودة في المملكه العربيه السعوديه .
  • القطاع الخاص بالإيواء وكما ذكرنا أن هذا القطاع يضم الفنادق والشاليهات وايضا الاستراحات وأماكن الاستضافه لأي شخص يأتي من الخارج أو من المواطنين المتواجدين في الأراضي السعودية وبالإضافة إلى ذلك الشقق المفروشة التي يحتاج إليها السياح بشكل أكبر .
  • وكن ضمن هذه القطاعات القطاع الخاص بمراكز بيع المجوهرات مثل الذهب والالماس وغيره .
  • اماكن مقاهي الحاسوب والانترنت
  • القطاعات الخاصة اماكن تأجير السيارات داخل السعودية .
  • ومن ضمنهم قطاع مكاتب العقارات بجميع اشكالها .
  • مجمعات الإسكان وما يشبهها من قطاعات اخرى.
  • يوجد قطاع آخر وهو خاص بتحويل ونقل المركبات.
  • قطاع الترحيلات .
  • مراكز النقل جميعها زاي قطاع أخرى مثلها.
  • بعض المراكز وتتمثل في مراكز توفير الحراسة .
  • القطاعات الخاصة بقطع الأثاث المستعملة التي يتم بيعها للمواطنين .

وكما أنه يوجد قطاعات تتمكن من استخدام نظام شموس يوجد قطاعات أخرى لا يمكنها استخدامها ولا يسري عليها النظام وتشمل الآتي :

  • المواقف الخاصة بتأجير السيارات.
  • مقاهي الانترنت .
  • أي محل يقوم ببيع أو شراء الاثاث المستعمل داخل المملكة .

القطاعات اللي يشملها نظام شموس

يقوم نظام شموس الالكتروني باستهداف القطاعات التجارية لذا تعد هذه القطاعات لها صلاحية في استخدام النظام بشكل كامل حيث أنه يتمثل احتياجها في نقل المعلومات لجميع العملاء التي يقومون بالتعامل من خلالهم إلى القطاع الأمني الخاص المسؤول عن ذلك في وزارة الداخليه السعوديه ايضا يقوم نظام شموس بتحديد من الذي سيسري عليه النظام من خلال اي خدمه يقوم بتقديمها القطاع الذي تم اختياره ولذلك قمنا بوضع مثال وهو عندما قام شموس باستهداف قطاع الإيواء لاعتبارها أنه قطاع يضم كمية كبيرة من البيانات والمعلومات لاحتوائه على جميع الفنادق والاستراحات وايضا الشقق المفروشة وغيرها من قطاعات اخرى كثيرة متواجد في المملكه العربيه السعوديه.

كيف تتأكد إنك مسجل في شموس؟

  • يقوم نظام شموس بإرسال رسالة نصية لأي شخص قام بالتسجيل بطريقة صحيحة عن طريق الهاتف الخاص بك او ارسالها لصاحب المنشأة عن طريق البريد الالكتروني ليتمكن من تسجيل الدخول الي النظام من خلال الموقع الالكتروني
  • بعد ارسال الرساله يجب على المستخدم القيام بالدخول فورا إلى الموقع الالكتروني الخاص بنظام شموس والقيام باختيار كلمة الادخال وكتابه اسمه كاملا واختيار كلمة مرور وكتابتها
  • وبعد الانتهاء من ذلك سيكون المستخدم لأول مرة قام بالتسجيل في نظام شموس ويتمكن من استخدام جميع الخدمات المقدمة .
  • نظام شموس الأمني تسجيل دخول shomoos login

قمنا من خلال هذه الفقرة كيفية التسجيل والدخول بخطوات بسيطة يجب عليك اتباعها حتي تتمكن من التسجيل في نظام شموس الأمني وهي كالاتي :

  • اولا عليك الدخول الي النظام الخاص بشموس الأمني عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • قم بعد الدخول بكتابه رقم الهويه الخاص بك كاملا وايضا كلمة مرور التي تريدها في المكان المخصص لها .
  • عند القيام بهذه الخطوة سوف يتم تحويلك مباشر الي الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الداخليه السعوديه .
  • قم بملئ جميع الخانات الفارغة عن طريق البيانات المطلوبة الخاصة بك وتأكد أنك قمت بذلك بشكل صحيح وبعد الانتهاء قم بالضغط على كلمة تحميل مستندات الشركة على الموقع .
  • بعد تحميل كافة البيانات الخاصة بالشركة أو المنشأة اي ان كان سوف يتم ارسال الرقم المرجعي الخاص بك .
  • يجب عليك الاحتفاظ بالرقم المرجعي اذا تم الموافقه علي الطلب التي قمت بتقديمه حتي تتمكن من تكميل عملية التسجيل .
  • اشتراك شموس الأمنية
  • يوجد مقابل مادي لاستخدام نظام شموس الأمني الاشتراك به وذلك عن طريق حساب كم عدد المركبات ويدفع دفع الاشتراك سنويا للخدمات التي يقوم باستخدامها ولكن تكون هذه الرسوم لا تشمل ضريبة القيمة المضافة .

دخول المسجلين في شموس

إذا قمت بالتسجيل من قبل في نظام شموس الالكتروني وترغب في الدخول مرة أخرى من خلال حسابك الشخصي الموجود على الموقع يجب عليك اولا انهاء بعض الاجراءات التي قامت بوضعها النظام لتتمكن من تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك بطريقه سهله وميسره وتتمثل هذه الإجراءات في التالي :

  • أولا عليك التأكد من صحة التراخيص الخاصة بالمنشأة التي تقوم بامتلاكها ومدة الصلاحية لها .
  • بعد النظر علي صلاحية التراخيص واذا وجدت أنها قد انتهت صلاحيتها لابد من ان تقوم بتجديدها واستخراجها من جديد اذا لم يتم استخراجها من قبل .
  • بعد التخلص من مرحلة الترخيص تنتقل الي مرحلة اخري وهي تسجيل كافة البيانات الشخصية الخاصة بصاحب المنشأة وكذلك البيانات والمعلومات التابعة للمنشأة على الموقع الالكتروني لشموس .
  • قم بالدخول الى الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بنظام شموس حتى يتم الاشتراك في الخدمة وذلك من خلال الضغط علي الرابط التي قمنا بوضعه وهو رابط الموقع الرسمي لخدمة شموس
  • بعد الانتهاء سوف تجد رساله محتواها هو الرقم المرجعي الخاص بك قم بطباعته وبعدها التوجه الى ادارة البحث الجنائي الخاص بالمنصة المتواجد بها لتقوم بتقديم الأوراق المطلوبة جميعها ومن ضمنها أوراق التراخيص الخاصة بالمنشأة وهي احضار خطاب رسمي من الجهة التي قامت بترخيص المنشأة .
  • ومن ضمن هذه الأوراق الصوره الشخصيه الخاصه بك اذا كنت انت صاحب المنشأة.
  • يجب عليك تقديم صورة من ترخيص المنشأة وليس الأصل .
  • بعد تحضير هذه الأوراق المطلوبة سوف تذهب الى ادارة البحث الجنائي وعندها سوف تجد الموظفين والمسؤولين عن خدمة شموس ليقوم احدهم بمراجعة كافة الأوراق والبيانات وايضا التراخيص التي قمت بتقديمها ومن ضمنها استخدام الرقم المرجعي حتى يتمكن من تفعيل الاشتراك لك.
  • بعد الانتهاء من عملية التفعيل التي قام بها أحد المسؤولين في البحث الجنائي يتم ارسال رساله نصيه الى العميل على الهاتف الخاص به ويكون محتواها اسم المستخدم و الرقم السري حتي يتم تأكيد الحساب وتفعيله .

واخيرا اذا كان يرغب صاحب المنشأة في تسجيل الدخول مرة أخرى نظام شموس الالكتروني والاستفادة من الخدمة وهي ارسال كافه بيانات المنشأة إلى أحد العملاء لا يستغرب منه وقتا ولا جهدا حيث كل ما تحتاجه عملية التسجيل هي اسم المستخدم والرقم السري الخاص به فقط.

حمل شموس الأمني

يعتبر نظام شموس الأمني من الأنظمة التي تشير إلى أي وضع تكون عليه وزاره الداخليه داخل المملكه العربيه السعوديه يوجد آليات تمكنك من التأكد من اشتراك المنشآت الخاصة وهذا يتم قبل القيام من إصدار أي تراخيص تخص مزاولة النشاط وكذلك قبل القيام من أي تمديد لها بالاضافه الي انه ينص على التأكد من تطبيق الشروط والاحكام التي تقوم بوضعها وزاره الداخليه السعوديه وضبط المخالفات والقيام بتطبيق العقوبات عليهم وأيضاً عبر هذا الرابط “من هنا” الذي يمكنك من خلاله تحميل نظام شموس الأمني والتسجيل مباشرا لجميع المواطنين السعوديين وكذلك كافة المغتربين والمقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية .

احمد نصر , مؤسس موقع كبسولة, متخرج من علوم ادارية معهد زوسر للحاسبات ونظم المعلومات, ابلغ من العمر 34 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في الاخبار السعودية والترددات، للتواصل معي , fb.com/ahmadnasr1989 أو عبر الايميل [email protected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *