تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

رابط خدمة تواصل الجوازات وكيفية تقديم طلب عبر منصة ابشر ومقيم

تهتم المملكة العربية بتقديم الكثير من الخدمات المختلفة للمواطنين والمقيمين بها بشكل إلكتروني، حتى لا يضطر المواطن لبذل كثير من الجهد للحصول على الخدمات الأساسية، وتعمل هيئة الجوزات التابعة للملكة على توفير خدمة تواصل الجوازات عبر المنصات المختلفة مثل أبشر ومقيم، وتتيح لك هذه الخدمة إمكانية الوصول إلى الكثير من الأشياء مثل استعراض جميع البيانات الخاصة بجواز السفر، كما يمكنك تقديم طلب من خلال منصة أبشر أو مقيم ومتابعة هذا الطلب بكل سهولة، بالإضافة إلى توافر معرفة نتيجة هذا الطلب بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى الهيئات الحكومية.

رابط وَ طريقة الوصول لخدمة تواصل عبر منصة أبشر

اهتمت المديرية العامة الخاصة بالجوازات السعودية بتوفير الكثير من الخدمات الخاصة بجوازات السفر المختلفة بشكل إلكتروني تماماً دون الحاجة إلى بذل الكثير من الوقت والجهد، وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على هذه الخدمات عبر منصة أبشر الإلكترونية وتتمثل هذه الخطوات في النقاط التالية

  • الدخول إلى منصة أبشر عبر هذا الرابط “من هنا” ، وهي واحدة من أشهر منصات السعودية في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين.
  • هناك بعض الحالات التي لا تمتلك حساب خاص بمنصة أبشر لذلك يجب التأكد من إنشاء حساب جديد على المنصة.
  • إدراج جميع البيانات الخاصة بالمستخدم، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور التي يريد تعيينها، بالإضافة إلى رمز التحقق الظاهر على الشاشة للتأكد من هوية المستخدم.
  • الضغط على زر الجوازات.
  • ثم بعد ذلك يمكنك اختيار خدمة تواصل، وبعدها اختر طلب جديد
  •  ثم يمكنك الضغط على زر تقديم الطلب وتحديد الطلب الخاص بك في النهاية.

كيف تقدم على خدمة التواصل من مقيم

تعتبر خدمه مقيم من أشهر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة، ومنصة مقيم الإلكترونية

هي واحده من أشهر المنصات مثل أبشر تماماً، وتهتم هذه المنصة بعمل حلقه وصل بين مؤسسات العمل والعاملين في المؤسسة، كما تخصص قاعدة بيانات مميزة وكبيرة جداً تشمل جميع المعلومات الخاصة بالعاملين.

وترتبط هذه المعلومات بهيئة الجوازات السعودية لذلك توضح هيئة الجوازات وجود إمكانية للتواصل عن طريق منصة مقيم كما يعمل العاملين في المنصة على حل جميع المشاكل التي تواجه المستخدمين، ويهتم جميع العاملين بالرد السريع على كل الاستفسارات وتتعلق هذه الاستفسارات بطريقه استخدام منصة أبشر؛ لذلك يجب الحرص على أن يكون المتقدم بالطلب هو صاحبه وليس غير ذلك، كما يجب معرفه عدم توفر خدمات غير ممتازة، وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها للحصول على خدمة التواصل عبر مقيم، تتمثل هذه الخطوات في النقاط التالية:

  • يمكنك تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية مقيم عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم بعدها الضغط على الزر الخاص بتسجيل الدخول.
  • ثم إدراج جميع البيانات التي يطلبها منك الموقع.
  • بعدها عليك تحديد المشكلة التي تواجهك في حالة استخدامك للنظام، وفي حالة وجود أي مستند أو أوراق تثبت هذه المشكلة عليك إدخالها مع البيانات المطلوبة.
  • الضغط على الزر الخاص بتأكيد الطلب للحرص على وصول المشكلة الى الإدارة الخاصة بالجوازات.
  • هناك رقم خاص باستقبال الرسالة، ويسمى هذا الرقم برقم الطلب.
  • انقر فوق زر الإرسال، كما يمكنك عمل استعلام عن حالة الطلب الخاص بك من خلال الضغط على الضغط على زر التواصل.

كل الخدمات اللي تحتاجها من تواصل للجوازات

تقدم خدمة تواصل للجوازات الكثير من الأمور المختلفة التي تسهل على المواطنين والمقيمين بالمملكة الكثير من الأمور المختلفة، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال الدخول إلى موقع التواصل الخاص بهم، وتتمثل هذه الخدمات في بعض النقاط التالية:

  • يمكنك إنهاء جميع الخدمات الخاصة بجواز السفر من استخراج وتمديد وتجديد عبر المنصات بطريقة إلكترونية وسهلة لا تتطلب الوقت أو الجهد، كما تعمل خدمة تواصل على توفير الكثير من الخدمات التي تخص المكفولين، بالإضافة الى توفر خدمات متعددة لجميع الأشخاص المقيمين بالمملكة، كما يمكنك أيضاً إصدار الهوية الخاصة بالمستخدم المقيم في المملكة من خلال هذه الخدمة.
  • تضيف لك خدمة التواصل سهولة تمديد التأشيرة الخاصة بالزائرين من الجنسيات المختلفة مثل اليمنيين والسوريين، كما يتواجد خدمة خاصة بتعديل المهن التابعة للمقيمين بالمملكة.
  • وفي النهاية تقدم الكثير من الخدمات المختلفة للأشخاص المقيمين بالمملكة بمختلف فئاتهم، كما تتيح الخدمة التواصل مع العاملين في حالة مواجهة أي مشكلة تقنية أو أي نوع من المشاكل الأخرى، وتساعدك إلى الدخول للمنصات بسهولة ويسر وعمل الشكوى التي تريدها ويعمل العاملين على حلها والرد عليها في أسرع وقت ممكن.

الأشياء اللي لازم تكون عندك لإصدار إقامة لمقيم

هناك بعض الأمور التي يجب توافرها عند تقديم طلب لإصدار إقامة من خلال منصة مقيم وتتمثل هذه الأمور في النقاط التالية:

  • يجب أن يتواجد العامل في المملكة العربية أثناء التجديد.
  • بالإضافة إلى دفع جميع الرسوم والضرائب التابعة لإصدار الإقامة؛ حيث يؤدي التأخر في السداد إلى الغرامات المالية المضاعفة على المستخدم.
  • يجب التأكد من سداد جميع المخالفات الخاصة بهيئة المرور المسجلة على المستخدم.
  • لابد من تسجيل بصمة المستخدم بالإضافة إلى إدراج صورة شخصية له.
  • اجتياز الفحص الطبي داخل أي من المراكز الطبية المعتمدة في المملكة العربية، كما يجب إحضار التأمين الطبي الخاص بالعامل وكذلك أسرته.
  • ضرورة امتلاك جواز سفر على أن يكون سارياً.
  • كما يجب التأكد من انضباط العامل من خلال عدم وجود اسمه في سجلات المتغيبين عن العمل.
  • وتتمثل آخر خطوه في تقديم رخصة خاصة بالعمل.

كيف تعرف وش صار على طلبك في تواصل الجوازات

يتساءل الكثير من المقيمين بالمملكة والمواطنين عن كيفية متابعة الطلبات الخاصة بهم عبر خدمة التواصل، واهتمت هيئة الجوازات بالمملكة بالرد على أسئلة المواطنين والمقيمين حيث أكدت على إمكانيه متابعة حالة الطلب الخاص بك من خلال ملء نموذج خاص بمتابعه الطلب عبر هذا الرابط “من هنا” .

وإدراج جميع البيانات الخاصة بك، وتتمثل هذه البيانات في رقم الطلب، بالإضافة إلى رقم الهوية الوطنية، والهاتف الجوال الخاص بك كما يجب عليك إدراج بريدك الإلكتروني الذي قدمت الطلب من خلاله وفي نهاية ذلك يمكنك النقر على زر الإرسال، وستعمل الأنظمة الخاصة بالخدمة على إرسال المعلومات الخاصة بحالة طلبك.

كم ياخذون وقت عشان يردون على طلبات تواصل الجوازات

قد طرح الكثير من المواطنين أيضاً هذا السؤال رغبةً منهم في معرفة الوقت الذي تستغرقه هيئة الجوازات في الرد على طلباتهم المختلفة، وتجد مثل هذه الأسئلة منتشرة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر، واهتمت الهيئة بالرد على جميع الأسئلة؛ حيث وضحت أن تنفيذ الطلب والرد عليه يتم في خلال أسبوع ولا يزيد عن ذلك، ويكون هذا الأسبوع من بداية تاريخ طلب الخدمة كما أكدت هيئة الجوازات على ضرورة أن يكون المتقدم بالطلب هو صاحب الحساب المرسل منه للحرص على المصداقية في الطلب.

الخطوات اللي تسويها عشان تعرف متى تنتهي إقامتك

كما ذكرنا من قبل أن نظام أبشر يهتم بتقديم الكثير من الخدمات بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة، ويعمل النظام على تقديم جميع الردود على استفسارات المواطنين، ومن أشهر هذه الاستفسارات هي كيفية معرفة التاريخ الخاص بانتهاء الإقامة أو الجواز، ويتم ذلك الاستفسار من خلال اتباع بعد الخطوات التالية:

  • يجب عليك أولاً فتح الموقع الخاص بمنصة أبشر عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم إدخال الاسم وكذلك كلمه المرور الخاصة بالمستخدم.
  • يجب عليك إدراج الرمز المائي للتحقق من هوية المستخدم.
  • ثم بعد ذلك الضغط على الزر الخاص بعملية تسجيل الدخول.
  • سيعمل الموقع بعدها على توفير حسابك.
  • يمكنك اختيار خدماتي.
  • بعد ذلك اضغط على زر الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وتأكد من كتابة رقم الإقامة وكذلك كود التحقق.
  • سيعرض لك الموقع صفحة خاصة ببيانات المقيم، كما يعرض لك كل التفاصيل الخاصة بالإقامة ومدتها وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

الشروط اللازمة لتجديد الإقامة لعام 1446

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لطلب تجديد الإقامة الخاصة بك عن طريق الأنظمة الإلكترونية مثل أبشر، وتتمثل هذه الشروط في النقاط التالية:

  • التأكد من سداد جميع المخالفات الخاصة بالمرور.
  • كما يجب عليك امتلاك جواز سفر لم تنته صلاحيته بعد.
  • التخلص من جميع رسوم الإقامة ودفعها وتجديدها.
  • وجودك داخل المملكة والإقامة بها في الفترة التي تريد فيها تجديد الإقامة.
  • عدم توافر أي سجلات خاصه بغياب أو هروب المستخدم تكون مقدمة ضده بشكل مسبق.
  •  يجب تسجيل جميع الأبناء فوق عمر ال 21 عام مع الكفيل.

كيف يقدر الوافدين يستعلمون عن الجوازات السعودية

هناك بعض الوافدين الذين يرغبون في الاستعلام عن الجوازات السعودية، وطريقة حصول الأفراد من خارج المملكة عليها، وتوفر لك المملكة سهولة الاتصال بالخارجية السعودية للاستفسار عن هذه المعلومات، أو الاتصال بالمركز الرسمي لإصدار الجوازات المملكة عن طريق أرقام الهاتف أو الطرق الإلكترونية المعروفة، وتعمل المملكة على تقديم الخدمة للوافدين بنفس الجودة والسرعة التي توفرها لمواطنيها.

هل لازم تحجز موعد قبل ما تروح الجوازات؟

يتساءل الكثير من الناس عن ضرورة وجود موعد مسبق لدخول الجوازات للاستفسار أو استخراج جواز سفر وخلافه، ولكن أوضحت هيئة الجوازات عدم ضرورة وجود موعد مسبق لدخول الجوازات؛ حيث يمكنك الدخول في أي وقت تريده.

وش الأوراق المطلوبة لجواز سفر الأطفال؟

هناك بعض الأوراق والشروط التي يجب توافرها لاستخراج جواز سفر لطفلك، وتتمثل هذه الأوراق في النقاط التالية:

  • بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بوالد الطفل.
  • شهادة ميلاد الطفل الذي تريد استخراج جواز سفر له.
  • صورة شخصية، ويجب أن تكون خلفيتها بيضاء، وحجمها 4*6.

وتصل الرسوم الخاصة بإخراج جواز سفر سعودي لطفل إلى مبلغ 300 ريالاً لمدة تصل إلى 5 سنوات.

هل الزوج يقدر يستلم جواز سفر زوجته؟

نجد هذه النوعية من الأسئلة منتشرة بشكل كبير بين الناس، وقد أوضحت الهيئة الخاصة باستخراج الجوازات ضرورة وجود الشخص صاحب الجواز لاستخراجه بنفسه، وعدم توفر إمكانية استلام أحد الأقارب بدلاً من صاحب الشأن.

هل يأخذون الجواز القديم لما تجدد؟

نعم يجب تسليم جواز السفر القديم للهيئة المختصة في حالة حصولك على جواز جديد ساري يمكنك استخدامه.

كيف تتواصل مع هيئة الجوازات عبر تويتر؟

توفر لك هيئة الجوازات بالمملكة الكثير من الطرق الإلكترونية المختلفة للتواصل، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين للرد على جميع استفساراتهم المختلفة، وتوضيح الخطوات اللازمة للحصول على الخدمات، ويمكنك التواصل مع هيئة الجوازات من خلال موقع التواصل تويتر الخاص بهم؛ حيث تمتلك الهيئة صفحة خاصة بهم يمكنك الوصول إليها عبر هذا الرابط “من هنا” .

وهنا ننهي حديثنا عن هيئة الجوازات بالمملكة، والخدمات التي تقدمها عبر المنصات المختلفة مثل أبشر ومقيم، بالإضافة إلى إمكانية التواصل معهم بطرق أخرى مثل حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتوفر الخدمة لجميع مواطني المملكة والمقيمين فيها، وكذلك الوافدين بنفس الطريقة على نفس المنصات، وكل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات البسيطة للاستعلام عن جوازات السفر، وتتبع الطلب الخاص بك للحصول على الجواز.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *